قم بقضاء يوم ممتع في مدينة الرياض

تقع العاصمة الرياض في قلب المملكة العربية السعودية ، وهي مزيج من القديم والحديث ، وهي موطن لكل من الجذور التاريخية للمملكة ومدينة حديثة. في الرياض ، ينبض التاريخ والتراث بأكثر الطرق حداثة.

قم بقضاء يوم ممتع في مدينة الرياض

قلعة المصمك الرياض

تنتشر في جميع أنحاء المدينة وضواحيها معالم ولادة الأمة. تقف قلعة المصمك شاهقة بين تلك المواقع ، وهي قلعة طينية عمرها 150 عامًا في الحي القديم بالمدينة ، وهي تذكير مبدع بماضي السعودية. الآن متحف ، إنه مكان مثالي لبدء زيارة إلى الرياض.

قلعة المصمك الرياض

سوق الزل

لا تكتمل أي رحلة إلى أي مدينة عربية بدون التجول في أسواقها. يقدم سوق الزال بالرياض الحرف اليدوية التقليدية والتوابل والبخور والملابس التقليدية والتحف ومجموعة واسعة من السجاد المنسوج والبسط والمفروشات.

سوق الزل

المتحف الوطني السعودي

يروي المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية قصة المملكة من عصور ما قبل التاريخ وصولاً إلى العصر الحديث ، من خلال ثمانية صالات عرض مغطاة بمبنى حديث. لمحبي الثقافة ، هذه تجربة مثيرة للذكريات تضم مجموعات دائمة وقائمة من المعارض الزائرة. تغلب على الحشود من خلال الذهاب في أيام الأسبوع.

المتحف الوطني السعودي

الدرعية

إذا كان للرياض مركزًا تراثيًا ، فيمكن لمدينة الدرعية التاريخية المطالبة بهذا اللقب بأمان. تتكون من عدة مناطق بما في ذلك البجيري والطريف ، والتي تم تصنيف أطلالها كموقع تراثي لليونسكو في عام 2010 ، وتعتبر المنطقة مثالاً جميلاً للهندسة المعمارية في المنطقة. هذه هي مسقط رأس الدولة السعودية الأولى ، ومفترق طرق تاريخي للحجاج والتجار ، وموطن لأهم التطورات التراثية في المملكة. قم بزيارة كل من لمحة عن الماضي والشعور بالمستقبل.

الدرعية

مطعم القرية النجدية

الرياض هي موطن لثروة من المطاعم ، من طعام الشارع إلى الأكل الفاخر ، لكن مطعم القرية النجدية هو أفضل مكان لتجربة الأطباق المحلية التقليدية. يتم تحضير الأطباق في نجد من قبل طهاة محليين موهوبين من أجل وليمة لا تُنسى في مكان أصيل - تناول الطعام السعودي في أفضل حالاته.

مطعم القرية النجدية

مطل حافة العالم الرياض

في عصر وسائل التواصل الاجتماعي ، لا توجد عملة أعلى من الخلفية المثالية لمنشور ما. ستجد الكثير في حافة العالم المثيرة أو جبل الفهريان ، على بعد 90 كم خارج الرياض ، وجزء من طويق الشاسع. يمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة الاختيار من بين مجموعة من الطرق المؤدية إلى القمة حيث يكافئون بمناظر خلابة. تعد سيارة الدفع الرباعي ونظام تحديد المواقع العالمي الجيد والعتاد المناسب أمرًا ضروريًا - يمكن للمرشدين السياحيين أيضًا ترتيب التخييم بين عشية وضحاها.

مطل حافة العالم الرياض
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-