8 مطاعم يجب أن تجربها في الرياض

أصبحت عاصمة المملكة العربية السعودية وجهة سياحية متنامية ، حيث تلتقي التقاليد العربية بالثقافة الغربية المستوردة. نستكشف أفضل ثمانية مطاعم في هذه المدينة الشرق أوسطية.

8 مطاعم يجب أن تجربها في الرياض

مطعم ذا غلوب

مطعم ذا غلوب الرومانسي ، مع إطلالة خلابة وقائمة متنوعة ، هو أكثر المطاعم الفاخرة تميزًا في الرياض ، ويقع على قمة برج الفيصلية في كرة زجاجية. المطعم عبارة عن مكان من ثلاثة طوابق يقدم الأطباق العربية والأطباق الأوروبية الحديثة مع التركيز الفرنسي . يقدم مطعم ذا غلوب ثلاث قوائم كاملة تم إنشاؤها مع مراعاة النكهة والميزانية. لا ينبغي تفويت الشاي التقليدي في أيام الخميس والجمعة والسبت في الساعة 4 مساءً. يجلس الضيوف على ارتفاع 240 مترًا في السماء ، ويتمتعون بإطلالة رائعة على مدينة الرياض
مطعم ذا غلوب

مطعم إليمنتس

تتميز إليمنتس من بين الحشود لأسباب عديدة ، ولكن ليس أقلها تجربة تناول الطعام "التفاعلية". بينما يختار رواد المطعم الأطباق من القائمة الواسعة ، والتي تشمل المأكولات من جميع أنحاء العالم ، يقدم الطهاة الترفيه عن طريق إعداد الأطباق في منصات الطهي الحية في المطبخ المفتوح. جزء من سلسلة فنادق Four Seasons ، يقدم إليمنتس وجبات الإفطار والغداء والأطباق الانتقائية على طراز سلسلة فنادق عالمية. تحت المراقبة الدقيقة للشيف أحمد سليمان ، يفي المطعم بوعده بأن يكون مكانًا عالميًا وحيويًا بين اختيارات الطهي في الرياض. لا تنس التحقق من قوائم العشاء الخاصة بهم في الأمسيات التالية: الأحد (ليلة آسيوية) ، الاثنين (ليلة المأكولات البحرية) ، الثلاثاء (ليلة الشرق الأوسط) من الساعة 7 مساءً حتى منتصف الليل.

مطعم إليمنتس

مطعم سبازيو

يُعد سبازيو المفضل لدى الأمير وليد بن تالا ، ابن شقيق الملك السعودي ، ويركز على المطبخ الإيطالي إلى جانب الأطباق العالمية المختلفة. تم إعداد منتصف المكان كبار سوشي على طراز فن الآرت ديكو الرائع. ربما يكون أفضل جزء في سبازيو هو المنظر ، والذي من الأفضل تقديره بعد غروب الشمس. يقع المطعم في الطابق 77 من ناطحة سحاب برج المملكة ، ثاني أطول مبنى في السعودية. بمجرد الانتهاء من تجربة الطهي ، يجب ألا يفوت الضيوف المشي على جسر السماء المذهل في أعلى المبنى.

مطعم سبازيو

مطعم القرية النجدية

من أكثر المطاعم زيارة هنا القرية النجدية . يعود اسم نجد إلى الاسم الأصلي للرياض ، ولكن أيضًا إلى الناس والطعام في حقبة ماضية. منذ عام 1996 ، دمجت قرية نجد التقاليد السعودية مع الحداثة وابتكرت أفضل الوجبات التقليدية في المدينة ، وتقدم في ديكور يشبه المتحف. تلبي القائمة الطعام لكل من النباتيين ومحبي اللحوم ، بما في ذلك نوعين أسطوريين: طبق لحم الضأن الطري ، طبق المقلقل ، والماتازيز يمكن استيعاب ما يصل إلى 1000 ضيف في المطعم ، جالسين على وسائد حسب الطلب.

مطعم القرية النجدية

مطعم ميراج

ميراج هو الخيار الأمثل للطعام الصيني الممتاز هنا ويقدم مجموعة واسعة من الأطباق الصينية مع بعض الإضافات التايوانية . الخيارات واسعة والأجزاء تأتي بأحجام قابلة للمشاركة ، ولكن ما يجعل ميراج أكثر جاذبية هو ديكورها الداخلي المذهل: أحواض أسماك ضخمة بها أسماك ملونة ، ومناطق انتظار مضاءة وبركة في منتصف مساحة تناول الطعام. هذا الديكور يبقي الأطفال مشغولين ، مما يجعل من ميراج مطعمًا مناسبًا للعائلات. على الرغم من تصميمها الداخلي الراقي ، إلا أن أسعار ميراج معقولة للغاية.

مطعم ميراج

مطعم لوسين

يقدم مطعم لوسين لرواد الرياض تجربة غير عادية: فرصة لتجربة الطعام الأرمني الأصيل. سميت كلمة أرمنية ل 'القمر'، يقدم المطعم تشكيلة واسعة من المأكولات الممتازة، بما في ذلك احتمال أكبر كباب في المدينة، التبولة لذيذة، وأطباق أقل شهرة مثل saborak و مانتي . التصميم الداخلي مريح ، مع إضاءة خافتة وموسيقى خلفية مقدمة من دودوك ، وهي آلة نفخ خشبية أرمينية تقليدية.

مطعم لوسين

مطعم مذاق دلّي

مطعم مذاق دلّي ، أو TOI كما يسميه السكان المحليون ، هو مطعم مميز متخصص في الأطباق الهندية ، من البرياني والتاندور إلى التخصصات التقليدية الأقل شهرة من جميع أنحاء الأمة الهندية. بفضل سمعتها القوية التي اكتسبتها بفضل أجوائها المنزلية وطعامها عالي الجودة ، تعد TOI وجهة مفضلة في مدينة تعتمد غالبًا على الترويج والحيل. تجنب البريق للحصول على طعام جيد ولذيذ وأسعار اقتصادية ، هذا المكان الذي يمكن الوصول إليه في وسط المدينة هو المفضل لدى سكان الرياض المحليين.

مطعم مذاق دلّي

مطعم فيروز جاردن

حديقة فيروز أمر لا بد منه لعشاق الطعام اللبنانيين. على الرغم من أن الأجزاء صغيرة إلا أنها ذات جودة عالية ، تقدم التبولة والفتوش والحمص وبابا غنوج والكبة والعديد من الاختيارات التقليدية الأخرى للرواد الجائعين. تتمتع حديقة فيروز بأجواء أنيقة ومريحة مع تصميم داخلي رائع: أضواء خافتة وأثاث عصري ونافورة كبيرة في منطقة المساحة المفتوحة. يوفر المطعم الواسع مناطق منفصلة للعائلات والأفراد ، بالإضافة إلى أماكن جلوس داخلية وخارجية. يمكن للزوار الذين يختارون التراس الاستمتاع بمنظر برج المملكة.

مطعم فيروز جاردن
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-