أفضل 5 مراكز تسوق في الرياض

 المملكة العربية السعودية ، إحدى أكثر الدول الإسلامية تطوراً في العالم ، هي موطن لأشخاص ينتمون إلى دول مختلفة من جميع أنحاء العالم. خاصة في الآونة الأخيرة ، زاد عدد المغتربين بشكل كبير ويأتي الناس إلى هنا من جميع أنحاء العالم بحثًا عن وظائف ومستويات معيشية أفضل وحياة أفضل. على الرغم من حقيقة أنها دولة إسلامية وتلتزم بدقة بالشريعة الإسلامية ، حيث يُتوقع من السكان المحليين والمغتربين على حد سواء اتباع هذه القواعد ، لا تزال المملكة العربية السعودية محبوبًا من قبل السياح في كل مكان. السبب الرئيسي لذلك هو حقيقة أن المملكة هي واحدة من أكبر مراكز التسوق في العالم. يحظى التسوق في المملكة العربية السعودية بشعبية بين السائحين والغربيين لأنه مفضل جدًا لهم من حيث توفر عدد كبير من العلامات التجارية العالمية والتكلفة والجودة.

أفضل 5 مراكز تسوق في الرياض

تعتبر الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية ، مركز الأعمال في المملكة. إنه أيضًا على الجانب المحافظ حيث ترتدي النساء العبايات والرجال بالعباءات التقليدية. على الرغم من أن المرء يلاحظ في الغالب النزعة المحافظة الوهابية هناك ، إلا أن هناك تناقضًا مثيرًا للاهتمام بين كل من المحافظة الدينية وكذلك التحديث الغربي يمكن رؤيته ، خاصة في الشباب السعودي. نظرًا لأن معظم أنواع الترفيه محظورة هنا ، فلا يوجد الكثير للقيام به. ولهذا السبب فإن التسوق المفضل لدى النساء السعوديات والمغتربات هو التسوق. تلبي الرياض احتياجات التسوق بكفاءة عالية. مراكز التسوق الضخمة ذات التصميمات الداخلية الفسيحة ومعظم الماركات العالمية المتوفرة هي أكثر أماكن الاستراحة المفضلة للسيدات. تقع منطقة التسوق في الرياض على طريق العليا ، والطرق الرئيسية في الرياض ليست سوى خط من أكبر مراكز التسوق. لا يسمح للرجال بدخول المولات إلا برفقة امرأة وهناك طوابق مخصصة للسيدات فقط. فيما يلي بعض مراكز التسوق في الرياض.


برج الفيصلية: يقع عند سفح ناطحة سحاب الفيصلية وهو من أفخم المولات في المدينة. قاعة الطعام التي تقع في الطابق الثالث هي واحدة من أفضل المطاعم في المملكة وهناك أيضًا قاعة طعام موجودة في الطابق السفلي جنبًا إلى جنب مع حديقة ترفيهية أيضًا. إنه مركز تسوق آمن للغاية مع التركيز على المحلات التجارية للنساء. يحتوي على متجر Harvey Nichols متعدد الأقسام بالإضافة إلى علامات تجارية مثل Benetton و Next و DKNY.

أفضل 5 مراكز تسوق في الرياض

برج المملكة: تقع أيضا على طريق العليا ويبلغ ارتفاعها ثلاثة طوابق. إنه أيضًا أحد أفضل مراكز التسوق في المدينة وله أرضية مخصصة للسيدات فقط تسمى أيضًا مملكة السيدات وجميع العاملين في هذا الطابق من السيدات. يوجد أيضًا مطعم Planet Hollywood موجود هناك. فهي موطن لعلامات تجارية مثل دبنهامز وساكس فيفث أفينيو وماركس وسبنسر وجيفنشي وإسبيريت وألدو ، على سبيل المثال لا الحصر.

أفضل 5 مراكز تسوق في الرياض

مكتبة جرير : تقع على طريق العليا ، جنوب شارع موسى بن نصير ، وهي عبارة عن متجر من مستويين لأكبر مكتبة في المملكة العربية السعودية. لديها أفضل المجلات باللغة الإنجليزية واختيار الكتب المتاحة في المملكة العربية السعودية. بالتأكيد الجنة لجميع محبي الكتاب هناك!

أفضل 5 مراكز تسوق في الرياض

صحارى مول: أكبر مركز تجاري في المدينة ومول يعرفه كل سائق تاكسي ، يقع صحارى مول عند تقاطع طريق الملك عبد العزيز وطريق الأمير عبد الله بن عبد العزيز. يحتوي على 180 متجرًا متصلًا بواسطة بقالة التميمي ويؤدي إلى Sahara Plaza الملحق. إنه مركز تجاري ضخم يحتوي على أكبر قاعة طعام في المدينة.

أفضل 5 مراكز تسوق في الرياض

غرناطة مول: يقع بالقرب من المطار ، خارج المخرج 8 ، وهو مركز تجاري أصغر مقارنة بالآخرين المذكورة. يوجد بها كارفور وإتش آند إم وصن آند ساندز.

أفضل 5 مراكز تسوق في الرياض

بانوراما مول: إنه مركز تجاري جميل المظهر ويحتوي على شيء للجميع حيث توجد مجموعة متنوعة من المتاجر هنا. يحتوي هذا المركز التجاري على سوبر ماركت الدانوب ومجموعة متنوعة من العلامات التجارية مثل ماركس وسبنسر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-