معلومات عن مدينة الدمام والسياحه فيها

تتميز الدمام بإطلالات لا حصر لها على الخليج العربي الهادئ ، وهي مدينة حديثة تزدهر في موقعها الساحلي. على الرغم من أنها تشتهر بحدائقها الخضراء المورقة ، والواجهات المائية جيدة التهوية ، والشواطئ الرملية ، إلا أنها ممتعة للغاية في الشتاء أيضًا ، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة خلال النهار 20 درجة مئوية منخفضة خلال النهار وحوالي 10 درجات في الليل. تتمتع المنطقة أيضًا بسمعة متزايدة كوجهة للفنون والرياضة والترفيه. وهي موطن لمعرض فنون الشارع الأول في المملكة ، في منطقة بايونية بالخبر ، وتوفر مجموعة من المراكز والمتاحف الثقافية أيضًا. تراجع في العلم والابتكار في  سايتك ، أو الحصول على ملء الخاص من ثقافة البوب في ملتوي  طيبين  و  Alfelwah وAljowharah المتاحف. مع حلول المساء ، تجول في ممرات سوق Share Al Hob بالدمام  ، حيث قد تقابل التجار وفناني الأداء وعازفي الشوارع.

معلومات عن مدينة الدمام والسياحه فيها

شاطئ نصف القمر الدمام

على بعد مسافة قصيرة بالسيارة جنوباً من الدمام ، كان هاف مون باي محطة للعديد من التجار العرب من منطقة الخليج العربي. لقد أصبح نقطة جذب للاستجمام بفضل إعداده المناسب للعائلة: مداخل الكهف ضحلة للغاية وهادئة ، ويصل متوسط ​​عمق المياه إلى حوالي 7 أمتار ، لذلك فهو موقع مثالي لتعلم كيفية الغوص ، أو فقط اغمس أصابع قدميك في يوم شتاء دافئ.

شاطئ نصف القمر الدمام

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي - إثراء

التصميم المتجانس الأيقوني لـ مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالميةالمعروفة باسم إثراء ، أصبحت رمزا للنهضة الثقافية السعودية. يضم المبنى المترامي الأطراف مسرحًا ومكتبة وسينما وصالات عرض ومتحفًا ، إلى جانب مجموعة كبيرة من الأنشطة التفاعلية للأطفال. تقدم جولة Ithra Journey Tour ، التي تستغرق 30 دقيقة سيرًا على الأقدام ، نظرة عامة مثالية للمجمع.

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي - إثراء

الواجهة البحرية في الخبر

النوافير الراقصة والحدائق ذات المناظر الطبيعية تجعل من هذه الواجهة البحرية امتدادًا مفضلاً للعائلة ، حيث يمكن للأطفال اللعب في الحديقة بينما يلتقط الكبار صورًا رائعة على Instagram لبرج المياه التاريخي وجسر الملك فهد الرائع. للحصول على وجبة خفيفة بين المعالم السياحية ، اكتشف مجموعة من خيارات تناول الطعام في ممشى أجدان الجديد جنوب الكورنيش الجديد ، أو انغمس في ثقافة المقاهي في الخبر في أحد المقاهي العشرات من المقاهي المطلة على الواجهة البحرية. ضع في اعتبارك مشاهدة غروب الشمس في رحلة خاصة بالقارب.

الواجهة البحرية في الخبر

الترفيه في الدمام

احصل على جرعة من المرح السريع من خلال زيارة GP Karting ، أو جرب مهاراتك في Gravity Trampoline Park في الخبر ، حيث تنتظرك جدران التسلق والترامبولين وألعاب الواقع الافتراضي. في منتجع Sunset Beach Resort المطل على المحيط ، اختر من بين الأنشطة المثيرة أو الاسترخاء في السبا.

مطاعم الدمام

انزل في Cheesecake Factory في Ajdan Walk لتناول الطعام مع العائلة ، أو احجز طاولة في Oriya لتتناول الأطباق المبتكرة والإطلالات على الواجهة البحرية. لتناول الطعام الهندي الفاخر ، جرب مهراجا باي فينيت ، أو تذوق السوشي من فئة الخمس نجوم في فيوجن لو ميريديان الخبر. للمأكولات الإيطالية الريفية ، قم بزيارة Da Vinci.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-